تزويد مشاة البحرية الأمريكية  ببوصلة بيانات
تزويد مشاة البحرية الأمريكية  ببوصلة بيانات


تزويد مشاة البحرية الأمريكية ببوصلة بيانات آمنة

وائل نبيل

الأحد، 13 مارس 2022 - 10:05 ص

حصلت شركة نورثروب جرومان على عقد بقيمة 65 مليون دولار للمضي قدمًا في الإنتاج الكامل لـ Link-16 لأسطول H-1 التابع لسلاح مشاة البحرية الأمريكية.

 وLink-16  هو رابط بيانات عسكري آمن يسمح لأطقم طائرات AH-1Z و UH-1Y بمشاركة البيانات التكتيكية والاتصالات مع منصات أخرى في الوقت الفعلي تقريبًا.


 ووفقًا للشركة ، يعمل الرابط "كعامل تمكين مهم للمهمة" ، حيث تنتقل وزارة الدفاع الأمريكية إلى القيادة والسيطرة المشتركة على جميع المجالات.


 

وكجزء من العقد ، ستقوم نورثروب بدمج أجهزة ربط البيانات في طائرات AH-1Z و UH-1Y  لدعم تبادل النصوص والصور والرسائل الصوتية الرقمية.

 واستنادًا إلى تقنية اتصالات الوصول المتعدد بالتقسيم الزمني ، يعمل الرابط على ترددات راديو وميكروويف تصل إلى 1215 ميجا هرتز ويوفر مقاومة تشويش ممتازة.


 وأوضح نائب رئيس شركة Northrop ، Lindsay McEwen ، قائلا: "بصفتنا شركة تكامل التكنولوجيا الرائدة في H-1 Avionics ، فإننا نقوم بتوسيع شراكتنا طويلة الأمد مع مشاة البحرية لتحديث الأنظمة الإلكترونية عبر الأسطول من خلال نهج هندسة الأنظمة المفتوحة" ، مضيفًا أن معدل إنتاج Link-16 بمثابة "نقطة انطلاق قوية".


ويتميز أسطول المارينز الأمريكي H-1 بشكل كبير ، بطائرة هليكوبتر هجومية من طراز AH-1Z Viper ذات محركين ، وقد تم تطوير AH-1Z بواسطة Bell Textron ، وهي تحتوي على نظام دوار رباعي الشفرات مزود بقدرات تنسيق للدعم المضاد للدروع والمضادة للهواء والنيران.

 

وتبلغ سرعتة AH-1Z Viper القصوى 388 كيلومترًا (241 ميلًا) في الساعة ، وتطير إلى نحو ثلاث ساعات و 30 دقيقة.

 ويشتمل الأسطول أيضًا على طائرات هليكوبتر UH-1Y Venom متعددة الأغراض مع أسلحة مختلفة وتكوينات دعم المهمة لإجلاء الضحايا ودعم الهجوم القتالي ومهام الدعم الجوي.


 ووفقًا لقيادة أنظمة الطيران البحرية الأمريكية ، فقد تجاوزت كل من AH-1Z و UH-1Y 400 ألف ساعة طيران خلال شهر أبريل 2021.

 

اقرأ أيضا : في 9 أشهر.. تطوير نظام دفاع جوي جديد لمشاة البحرية الأمريكية

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة